بسم الله الرحمن الرحیم

قال الله تعالی ومن یعظم شعائر الله فانها من تقوی القلوب

ولد سماحة الشیخ حسین الکارونی فی الیوم الثالث من شهر شعبان المعظم سنة 1404 مصادفا لذکری ولادة مولانا سید الشهداء سفینة النجاة ومصباح الهدی الحسین علیه آلاف التحیة والثناء وعلی اعدائه اللعنة، فسمی شیخنا آنذاک باسم محبوبه ومولاه الحسین علیه السلام فترعرع فی حب امامه الذی وجده منذ زمن طفولته افتخارا لامعا ومسئولا سامعا ومجیبا رائعا فسارقلبه بسیفینة نجاته الی مصباحه الهادی فرقی المنبرالحسینی فی العاشرة من عمره حتی بلغ کلام سید الشهداء علیه السلام حیث قال:

 

{موت فی عز خیر من حیاة فی ذل }

 

نعم عرف العلم والتعلم اصل النجاح والمکافحة والدفاع عن سیرة امامه سید الاباة الحسین علیه السلام لاقامة دین الله العزیز الجبار.

ففی اوائل عام 1420 سافر رغم مخالفیه الی عاصمة العلم وعش آل محمد صلوات الله علیهم اجمعین، مدینة قم المقدسة المنورة بنور بنت موسی بن جعفرفاطمة المعصومه سلام الله علیهم اجمعین، فوجدها باب الحوائج الی الله عزوجل و وجدها عدل الزهراء سلام الله علیهما وبلقیسا لمعدن علم عین الله امیرالمومنین وامام المتقین صلوات الله علیه کما اجاد وقال فی قصیدة مطلعها:

 

{ انت بلقیس والعرش هنا

 

 قومک رهطک فی النهج سوی  

 

 تعبدی الشمس لا شمس الضحی 

 

 مصدر الضوء علی المرتضی }

 

فسکن هذه المدینه وکتب عنها ورأی من کرامات هذه السیدة ومقاماتها العجائب، فمثلا سمع صوتا من ضریحها فی عالم الرویا یامره بقرائة اشعارمعینه عند الضریح فی مصائب سیدتنا العقیله ام المصائب سلام الله علیها...

واما اخذه للعلم فکان من افواه الاساتذه العلماء فی العلوم المختلفه الا ان لشیخنا میزة وهی انه یتابع دروسه وتحقیقاته باعانة قلیلة من الاساتذه وانما یتفرد بطلب العلم والتتبع فیعرض النتیجة علی من یثق به ثم علی من لا یثق به وکان لا یرضی بهذا النوع من الدراسة لجمیع الطلبة. فما مرت الا اعوام  واذا هو عالم فاضل واصل فیما یحتاج الدین المبین وعندما کان یبدی نظرا بین بعض اساتذته اوبعض الفضلاء فیثیر العجب والرضا منهم واحیانا اُخر یبدی نظریاته  فی تالیفاته المخطوطه المحسوده بکیفیة الترتیب والبیان والتضلع والتقدیم والتاخیر. [سالته یوما: لماذا نراک لا تجیب علی بعض الاسئلة بل تفر منها ومن صاحبها وانت لک تحقیق علمی فی موضوعها بحمدالله واذا حضرت نوادی العلم والفضل تجنبت البحث والافادة وصرت مستمعا؟فأجابنی:{ انما انااجیب بل اکثرهم تکلما لو کانوا یسمعون } ]

وله ایضا میزه شاخصة مرکبة من البساطة والتواضع والسعی فی قضاء حوائج الناس ورقة القلب وحب الخیر والبعد عن الفخفخة وإعمال السیاسات مع من حوله وکان یقول:{ انها تبعد الانسان عن لذة الایمان وان کان لابدله من الصبرعلی ایذاءالناس} وکان یقول:{ لیس بعالم، من یعاشر الناس بالخطط بل علی العالم ان یتخلق باخلاق اهل العصمه صلوات الله علیهم فیری العجائب. ودعوی غیرهذا، تصنع }

واما فی خطابته المحبوبه السلسه التی عرفت بقوة تناسب الموضوع والمصیبه والاطوار بالابداع الفنی، اثر علی المجتمع الذی اختلط معه باخلاق متواضعه وطاهره ، بعیدة عن العجله،فأحبهم وأحبوه وانحشرمعهم فی فرحهم وحزنهم وجدهم ولعبهم یحمل عالما من الوقار والشده والصراحة، فجمع شمل مستمعیه بالمجالس الحسینیه (ع)والموالید المحمدیه (ص)وقد تحمل الصعاب من اجل تعظیم الشعائر ونشرها التی یعجز عن بیانها القلم مثل القهر والسهر والسفر و الایذاء، مالا یطاق، الذی اثر علی صحته احیانا بقضاء الله وقدره وهو بعلمه وعمله وبیانه واخلاقه یجدد نور القلوب بمحبة آل الزهراء صلوات الله علیهم اجمعین. فأشار لذلک فیما أجاد:

 

 یا ناظرا لصورتی

 

 کن ناظرا لسیرتی

 

 الاسم والسیره سوا

 

 من الحسین طریقتی

 

 بز الخلق اما وابا

 

 فخری الیک بخدمتی

 

 لدینه کتبا ومنبرا

 

 ارجوا بها آخرتی

 

وایضا فیما اجاد واوصی بکتابته عند قبره:

 

 یازائرا لبقعتی

 

 کن زائرا لعبرتی

 

 افنیت ایام الصبا

 

 ادرست مافی قسمتی

 

 وجدت خیرا فی هنا

 

 اثنی عشرائمتی

 

 اثنی عشر حببتهم

 

 حبی اصیل ولایتی

 

 تمسکت فقط بحبلهم

 

 تمحی بهم خطیئتی

 

 یأتی النداء محبهم

 

 لک العلی فی جنتی

 

 بغض العدو ولعنه

 

 نور فی صحیفتی

 

 نورا مسیرة علمه

 

 اسطع فی حفیرتی

 

 ذاک وهذا کله

 

 یؤنسنی فی وحدتی

 

 یا زائرا لبقعتی

 

 کن زائرا لعبرتی

 

وایضا اشار فیما اجاد بشعرعندما قرأ کرامة لمولانا ابی الفضل العباس علیه السلام منقولة عن بعض العلماء انه کان یزور عند الضریح فجائوا بشابة مشلوله ثم ارتفعت الهلاهل ممن حولها من النساء ثلاث مرات فقامت بریئه من الشلل بمنة الله وفضل ابی الفضل العباس بن امیر المومنین علیهم الصلاة والسلام:

 

تهلهلک نساوین ویهلهل خادم احسین

 

تهلهل تطلب الحاجه واهلهل عن قطع چفین

 

تهلهل ثلث مرات واهلهل صارالی اسنین

 

تهلهل یم ضریحک واهلهل للفکر والعین

 

( ومن های العینه افکار الشیعه اترقت )

 

واما فی الختام فلابأس ان نقول ان شیخنا الاستاذ هو متولع بحب  مولانا ابی الفضل العباس (ع) ولذا لما اعترض احد مستمعیه علی ابداعه الخطابی فی اللیلة السابعة من محرم سنة 1424 رأی ذلک الرجل ،مولانا ابا الفضل سلام الله علیه، آخذا بتلابیبه یأمره بعدم التکرار، قائلا: { انته اترید اتعلم شیخ احسین اشلون یقره؟ } فجاء ذلک الرجل فی اللیله الثامنه  و قص رویاه علی جماعة من

المستمعین فی المجلس. هذا وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمین وصلی الله علی محمد وآله الطاهرین.

 







 


الموضوع : النبذة
X